الثورة الليبية

بين أسد الصحراء و مجنون الزعماء

ثورة ليبيا 17 فبراير - بين عمر المختار أسد الصحراء و مجنون الزعماء معمر القذافي

هاهي 6 أيام تنقضي على بدء الثورة الشعبية الليبية على نظام “معمر القذافي” و منظمة حقوق الإنسان (هيومن رايتس ووتش) تقدر عدد ضحايا و جرحى التظاهرات بأكثر من 3000 قتيل و جريح ، لم أكن أتوقع سقوط هذا العدد الهائل من الشهداء و الجرحى في هذه الأيام الـ 6 فقط ، حقاً لقد فاق جبروت و غطرسة “القذافي” خيال العديد و العديد من المحللين السياسيين الذين لم يتوقعوا أن يكون رد الفعل بهذه الضراوة.

أنا شخصياً أصبت بالدهشة العارمة لما يحدث هناك مع أشقائنا الليبين من قمع و قتل و اتهامات باطلة لهم بالاندساس و الارهاب الاسلامي و تنظيمات القاعدة و بن لادن.

كنت أعلم أن النظام “القذافي” قامع لشعبه مثل الكثير من الشعوب العربية و لكن لم أكن أتصور أنه بهذه البشاعة ، لم أكن أتخيل أن ليبيا التي ضحا من أجلها عظماء العرب و المسلمين و على رأسهم “عمر المختار” و الذي لقب بـ “أسد الصحراء” لما بذله من جهد و دم و غالي و رخيص في سبيل تحرير أرضهم من الإيطاليين الغزاة ، “عمر المختار” هذه الشخصية التي أبهرت العالم … كان يحارب ليحرر شعبه و هو فوق الخمسين عاماً حتى قبض عليه و أعدم و عمره يناهز الـ 73 عاماً ، أي ما يزيد عن 20 عاماً قضاها في الجهاد من أجل الشعب.

اليوم هو 22-2-2011 خرج القذافي على القنوات الفضائية ليدلي بخطاب للعالم … خطاب زاد عن 30 دقيقة أو يزيد ، ملخصه أنه يرى أن كل من خرج متظاهراً ضده هو خارج عن القانون الليبي و عقوبته الإعدام … رمى فيه الإدعاءات بأن من خرجوا هم “قلة مندسة مدمنون” تحركهم أيدي أجنبية و  جماعات إرهابية ، و أنه لن يتوانى في القضاء عليهم و أنه مستعد للموت في سبيل القضاء على هذه المجموعة المندسة !

في الحقيقة ، لا أجد كلاماً أصف به ما يقوله أو يفعله القذافي ، فإذا كان هو صاحب ثورة الفاتح و المحرر لليبيا فذلك لا يبرر له أبداً ما يفعله من قتل للمواطنين الليبين وغيرهم … هل يستعين عاقل بمرتزقة لقتل شعبه ؟! هل يمكن لعاقل أن يستخدم الطائرات الحربية لقتل شعبه ؟!

لا أستطيع أن أصف “معمر القذافي” بوصف مؤدب أكثر من “مجنون الزعماء” ، أتمنى من الله تعالى أن ينجد الشعب الليبي و كل المسلمين في كل العالم من أيدي الطغاة و الظالمين … و حسبنا الله و نعم الوكيل

Written by admin in February 22, 2011 / 118 Views

6 Comments

  • عبد الحفيظ February 24, 2011 at 9:37 pm

    سلام
    منذ ان اعتلى سدة الحكم و الكل هنا بالجزائر يلقبه بصاحب الطز و المجنون الأكبر
    لا حدود لجنونه ، لا يمكن وصفه ببضع كلمات و للعلم فقط
    الخطاب دام ساعتين و يزيد
    سلام

    Reply
  • محمد نبيل February 24, 2011 at 9:55 pm

    و عليك السلام يا أخ عبد الحفيظ ، بداية شكراً جزيلاً لمرورك الكريم بالمدونة و لتعليقك الذي أتفق معك فيه تماماً فهو أكثر شراسة من هتلر الذي حرق اليهود إذ أن القذافي لم يبالي بحرق شعبه من أجل سلطته ، و أعتذر عن خطأ تقدير مدة الخطاب، شكراً للتعديل

    Reply
  • Free Libya March 1, 2011 at 6:26 pm

    السلام عليكم والنصر لنا ان شاء الله

    هل تسمح لي باعادة استخدام الصورة في سبيل القضية

    وشكرا.

    Reply
    • محمد نبيل March 1, 2011 at 6:33 pm

      Free Libya
      بالتوفيق يا أخي الكريم ، و ان شاء الله منصورين

      Reply
  • ام حمود January 25, 2012 at 9:30 am

    الحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر الللهم احفظ ليبيا وكل بلاد المسلمين يارب العالمين

    Reply
  • SOSO January 26, 2012 at 10:41 pm

    والله الا انتم مجانين وربي يكون في عون البلاد الي فيها كمشة مجانين زيكم …ليبيا 6 مليون معمر وكلهم جهلة…يا توار الناتو,

    Reply
  • Please Post Your Comments & Reviews

    Your email address will not be published. Required fields are marked *