أفكار و خواطر, شاركني رأيك

2011 مجرد البداية

خواطر عن أحداث عام 2011
20 يوماً مضى على بداية عام 2011 ، شهدت خلالها حتى الآن أحداث غريبة و عظيمة ، أثرت بشكل واضح على مجريات الأمور سواءً في مصر خاصة أو الوطن العربي عامة، فبعد مرور 10 دقائق على بداية اليوم الأول من العام الجديد حدث إنفجار مأسوي بمدينة الأسكندرية أمام كنيسة القديسين توفى على أثره عدد كبير من المصريين المسيحين و بعض المسلمين، و أشيرت أيدي الاتهام إلى الإسلام و المسلمين و بدأت شرارة الفتنة الطائفية في الانطلاق.

و بعد مرور 15 يوماً على بداية العام أحرق شاباً تونسياً نفسه بعد أن يئس من الحياة، مما أدى بعدها إلى ثورة شعبية كبيرة ساعد فيها الجيش التونسي أدت إلى هروب الرئيس التونسي زين العابدين بن علي إلى خارج البلاد.

بعدها بيومين، بدأت حالات الإنتحار بإشعال النار في النفس في الظهور بشكل غريب بين العديد من المصريين و الجزائريين ، حتى الشعب الموريتاني كان له نصيب من التجربة ، فهذا يحاول الإنتحار أمام مجلس الشعب في مصر ويشعل النار في نفسه و آخر ينتحر لفراقه محبوبته ، و آخر ينتحر من ضيق المعيشة !!

الجو البارد هذه الأيام أيضاً و كم العواصف و الأمطار الغزيرة و الحوادث في هذه الأيام القليلة يدعوا للتعجب من هذه الأحداث… لا أعلم هل تدعو هذه الأحداث للتنبؤ بأحداث باقي العام أم هناك بعض الأحداث المبشرة و السارة القادمة؟!!
أتمنى أن أجد إجابة مُبَشِرَة.
و لكن…لننتظر و نرى ما الجديد
Written by admin in January 21, 2011 / 29 Views

2 Comments

  • م/علاء January 21, 2011 at 9:43 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بجد حاجه غريبه سبحان الله
    وغير كده
    احداث السودان
    والمشاكل في لبنان والحكومه

    وطبعا اكيد في ايد خفيه ورا ده كله بتتفرج من بعيد علينا

    بس سبب ده كله البعد عن التمسك بالدين

    اللهم ردنا اليك ردا جميلا

    Reply
    • محمد نبيل January 21, 2011 at 9:59 pm

      و الله يا علاء كلامك صحيح جداً فلو اتكلمنا عن موضوع الانتحار فمهما كانت العيشة ضنك، الانتحار حرام شرعاً ، ربنا يرحمنا جميعاً و يبعد عنا وساوس الشياطين من الإنس و الجن

      Reply

    Please Post Your Comments & Reviews

    Your email address will not be published. Required fields are marked *