قصص نجاح

طارق منصور و قصة نجاح آيفون اسلام

قصة نجاح موقع آيفون اسلام

اليوم هو السبت الرابع من ديسمبر لعام 2010 و هذا يعني مرور أكثر من 3 سنوات على اطلاق موقع “آيفون اسلام” … بدايةً دعوني أخبركم ما هو موقع “آيفون اسلام” و كيف بدأ و هل يستحق أن نعتبره “قصة نجاح” حقيقية تدعونا جميعاً للتفاؤل و النجاح ؟!

نبذة عن موقع “أيفون اسلام”
موقع “آيفون اسلام” هو موقع عربي متخصص في أخبار و برامج و معلومات عن جهاز “آيفون” من شركة “أبل“, معلومات وبرامج تخدم المستخدم العربي لجهاز “الآيفون” بشدة و تغنيه فعلاً عن الاستعانة بالمواقع الأجنبية التي تتخصص في نفس المجال.

بدأ “آيفون اسلام” في شهر نوفمبر من عام 2007 بواسطة م/طارق منصور مؤسس الموقع و مجموعة من المبرجين العرب و كان هدفهم الأساسي تعريب نظام تشغيل جهاز “آيفون” حيث أن شركة “أبل” لم تدرج اللغة العربية ضمن اللغات التي يدعمها الهاتف آنذاك , و كان مبادرة رائعة من مجموعة من الشباب لم تجمعهم شركة متخصصة و إنما جمعهم حب الإفادة و المبادرة لفعل الخير للعرب و المسلمين , و نتج عن ذلك انتاج التعريب الكامل للجهاز في شهر مايو من عام 2008 , تقريباً بعد اطلاق الموقع بـ 6 شهور فقط! انجاز رائع لعدد قليل من الأفراد , و عرضوه بشكل مجاني بدون مقابل!

نبذة عن مؤسس الموقع
المهندس طارق منصور هو مهندس برمجيات تخرج في كلية “الحاسبات و المعلومات” من أكاديمية المستقبل في عام 2000 , عمل بعدها في العديد من شركات البرمجيات كمبرمج و مطور ثم افتتح و أسس موقع “آيفون اسلام” في عام 2007.
وفي اليوم التاسع و العشرون من شهر يوليو لعام 2010 تم تأسيس شركة رسمية مقرها القاهرة بمصر و ضم موقع “أيفون اسلام” لها و أصبح الموقع شركة رسمية.

لماذا بدأت سلسلة قصص النجاح بـ “آيفون اسلام”
عندما أردت البدء في سلسة قصص النجاح, كان هدفي الأساسي منها رفع روح التفاؤل و الأمل في نفوس الشباب العربي و ايضاح فكرة أن النجاح ليس فقط من أجل الأجانب و لكنه قرين كل مجتهد يبذل كل طاقته في سبيبل تحقيق مراده و هدفه, لذا بدأت بقصة موقع “آيفون اسلام” لأنها عربية و في مصر و من مصر … و لكنها حقيقة ليست مقتصرة فقط على النجاح في الوطن العربي … ففي شهر أكتوبر الماضي قام “آيفون اسلام” بإنجاز عالمي وتفعيل خدمة فيس تايم على هواتف 3 جي أس, و هي خدمة لم تكن موجودة أصلاً ضمن مميزات الهاتف , وهذا الإنجاز لاقى استحسان جميع مستخدمي “الآيفون” في جميع أنحاء العالم و كتبت عنه أشهر مواقع التقنية منها على سبيل المثال و ليس الحصر موقع engadget و موقع gizmodo, لدرجة أنه في يوم اصدار البرنامج و اعلان “آيفون اسلام” عنه لم تتحمل سيرفرات الموقع عدد الزيارات الهائلة من جميع أنحاء العالم و توقف الموقع لبضع ساعات و بعدها عاد ليعمل بكامل قوته.

حقيقة قصة نجاح “آيفون اسلام” قصة يفخر بها كل عربي, و أراهنكم جميعاً الآن (بالمناسبة أن أمزح -الرهان حرام- 🙂 ) أنه لايوجد مستخدم عربي “للآيفون” لا يعرف موقع “آيفون اسلام” أو يتابع أخباره باستمرار, حيث أن متوسط عدد زوار الموقع شهرياً يتجحاوز الـ 150000 زائر مع أكثر من 700000 زيارة.

لمشاهدة جميع انجازات موقع “ايفون اسلام” يرجى الضغط على الرابط التالي:
http://www.iphoneislam.com/?page_id=98

المصادر:

Written by admin in December 4, 2010 / 109 Views

2 Comments

  • ENG_ALAA December 13, 2010 at 10:25 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية رائعه
    تدل على ان الابتكار والمبتكرين العرب ما زالوا بخير ويتواجدوا بقوه في كل مكان
    فقط ينقصنا التخطيط ثم الدعم

    بدايه موفقه يا محمد
    ومن قصه نجاح الى قصه اخرى

    وعايزين نشوف كده __ محمد آيفون__
    بس مش تبقى تنسانا

    Reply
    • محمد نبيل December 14, 2010 at 10:18 am

      أخويا الكريم المهندس علاء باشا, شكراً جزيلاً على زيارتك و تعليقك , و بالفعل الوطن العربي و الإسلامي ملئ بالمبدعين و المجتهدين و زي ما قلت كل اللي ينقصهم التخطيط و الدعم و أضيف عليهم الإصرار …
      و ان شاء الله في يوم من الأيام هكتب عنك انت يا علاء في المدونة , كمهندس مصري مسلم ناجح

      Reply

    Please Post Your Comments & Reviews

    Your email address will not be published. Required fields are marked *