شاركني رأيك

ماذا تعني لك الخصوصية؟

بداية, أنت مدعو لكي تشاركني رأيك في كل المواضيع التي سوف أطرحها تحت هذا التصنيف, فلعل كلمة منك تصلح حالاً أو تقوم خطأً و تكون أنت صاحب المكسب, فلا تبخل على نفسك بالأجر.

ماذا تعني لك الخصوصية؟
إذا كنت من المستخدمين للإنترنت بشكل يومي أو شبه يومي فسوف تدرك ما أعنيه بسؤالي…ففي السنوات القليلة الماضية انتشرت بشكل كبير مواقع “الشبكات الإجتماعية” أو “
social networking” مثل مواقع “Facebook, MySpace,Hi5 و twitter” و التي تعتمد بشكل أساسي على نشر “الحالة الوقتية” للمستخدم أو “current status” و ذلك لتبادلها مع الأصدقاء و المعارف , بل و أيضاً أصبح في الإمكان مشاركة الصور و مقاطع الفيديو بشكل واسع جداً , ومن هنا بدأت “تنتهك الخصوصية”, فللأسف كثيراً من مستخدمي الإنترنت في الوطن العربي لا يلقون بالاً لما يطلق عليه “الخصوصية على الإنترنت” و يشاركوا كل شئ ابتداءً من استيقاظهم من النوم إلى …… كل شئ تقريباً 🙁

و هنا يأتي سؤال هذا الموضوع … ماذا تعني لك الخصوصية؟ و ماهي الأشياء التي يمكن أن تندرج تحت تعريف الخصوصية بالنسبة لك؟ و ما هي الأشياء التي يمكن أن تتشاركها مع أصدقاءك و لا تعتبرها من الخصوصيات؟

أرجو المشاركة و المناقشة, فلعل تعليق أو كلمة تغير مسار انسان للأفضل

Written by admin in July 12, 2010 / 45 Views

1 Comment

  • ayman July 12, 2010 at 8:22 pm

    السلام عليكم
    أخي محمد نبيل لديك الحق فيما تقول بان الخصوصية لدي العرب ليس لها مفهومة مثل الغرب ولكن ترجع الخصوصية الي مفهوم الشخص نفسه في المقام لمصطلح الخصوصية فمثلا قد تكون المفهوم لدي البعض ان الخصوصية لكل ما لا يسئ سمعتي فتجد الفتاه تنشر صورها وغيره واخر الخصوصية لديه تعني الحاجات الشخصية فلا يجد لديه مانع ان ينشر لون ملابسه وانت تدري ما اقصد بالملابس وهكذا تتغير الخصوصية من شخص لأخر…..

    Reply
  • Please Post Your Comments & Reviews

    Your email address will not be published. Required fields are marked *